تلقيح المرأة بنطفر رجل اجنبي 

( القسم : مسائل فقه الجنس )

السؤال :

السلام عليكم ورحمة الله..
اطلعت على بعض فتاوي مراجع العصر الأصوليين بخصوص التلقيح
الصناعي
ووجدت أن هناك من لا يجوز، وهناك من يقول بعدم ممانعة الشرع

ومن خلال
الاستقصاء في المنتديات لاحظت أن هناك من يدافع عن تلقيح المرأة بالأجنبي بحجة أن الآيات المعتبرة حرمت الزنا وليس التلقيح كما هو معروف وانعقاد النطفة..
أرجو منكم الرد على بعض الاستفسارات للرد عليهم

1-
ما هو انعقاد
النطفة من حرام؟؟
2-
هل ما يقوله البعض من جواز تلقيح المرأة بالأجنبي ينطبق
عليه انعقاد النطفة من حرام؟؟
3-
كيف الرد على من يقول بأن التحريم جاء للزنا
وليس التلقيح لعدم ولوج القضيب في مدخل المرأة؟؟
4-
وأرجو منكم إن كان بمقدوركم
توضيح أدلة - إن كان لها أدلة معتبرة- أو ما استند إليه من قال بجواز تلقيح المرأة بالأجنبي؟؟
5-
وهل يمكن أن يطلق على من يقول بذلك "فاسق"؟؟

وأخيراً نرجو
منكم وضع أحاديث واضحة في حرمة انعقاد النطفة من حرام، وذلك للفائدة..


الجواب :

بسمه تعالى
قولك :
1-
ما هو انعقاد النطفة من حرام؟؟
جوابه :
كل نطفة رجل تدخل في رحم امرأة محرمة عليه لا يربطهما عقد شرعي ونكاح شرعي عن علم وعمد.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
قولك:
2-
هل ما يقوله البعض من جواز تلقيح المرأة بالأجنبي ينطبق عليه انعقاد النطفة من حرام؟؟
جوابه :
نعم بكل تأكيد وهو من الأمور المنصوصة المسلمة من ثوابت الدين ومسلماته التي لا يختلف عليها اثنان لكن التحرر من النصوص ومن مطالعة كتب الفقهاء وفتح باب الاجتهاد في مقابلتها هو الذي ادى بالفقهاء المعاصرين من الشيعة الى ادخال هذه الشنيعة في الفقه والتبجح والمعاندة والمكابرة في تجويز واباحة ذلك وتصحيح النسب المتخلق منه .
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
قولك:
3-
كيف الرد على من يقول بأن التحريم جاء للزنا وليس التلقيح لعدم ولوج القضيب في مدخل المرأة؟؟
جوابه :
نحن لا نطالب بالدليل فالدليل واضح لكل من له عينين وعقل يفقه به ادنى دلالة النصوص الواردة في ذلك ولكن من يزعم انحصار التحريم في خصوص انعقاد النطفة عن طريق الزنا هو المطالب بالدليل ويسطره من مزاعم هي جهل متعمد وتجاهل للأدلة والثوابت
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
قولك:
4-
وأرجو منكم إن كان بمقدوركم توضيح أدلة - إن كان لها أدلة معتبرة- أو ما استند إليه من قال بجواز تلقيح المرأة بالأجنبي؟؟
جوابه :
كل الأحاديث الواردة في بيان أن الغاية من النكاح انما هو للتناسل وبقاء النوع الانساني
وأنه لا يوجد طريق آخر للتناسل البشري خارج دائرته إلا ما قد يتفق من نكاح الشبهة كأن يتزوج الرجل إمرأة من محارمه وهو لا يعلم بها ثم ينكشف الأمر
وأن كل نطفة تنعقد في رحم محرم عليه عن علم وعمد فهي نطفة حرام والمتولد عنه ابن حرام ولا يلحق شرعاً بصاحب النطفة ولا بالمتخلق في رحمها لاتعدام الرباط الشرعي الذي يصحح عملية التناسل هذه .
والحديث عن النصوص والأدلة يطول لاتساعه في كتاب النكاح و باب اثبات النسب الشرعي والحدود وغيرها ولكن نكتفي بقول النبي الأكرم صلى الله عليه وآله وسلم :لن يعمل إبن آدم عملاً أعظم عند اللّه عزّ وجلّ من رجل قتل نبيّاً أو إماماً أو هدم الكعبة التي جعلها اللّه لعباده أو أفرغ ماءه في إمرأة حراماً(وسائل الشيعة ج 14ص 239 ـ 240)
وقوله صلى الله عليه وآله وسلم : وأشدّ الناس عذاباً يوم القيامة من أقرّ نطفةً في رحم محرّم عليه (دعائم الإسلام ج 2 ص 454)
وقوله صلى الله عليه وآله وسلم : ما من ذنب أعظم عند اللّه تبارك وتعالى بعد الشرك من نطفة حرام وضعها إمرؤ في رحم لا تحلّ له (الجعفريّات ص 99)
وقوله صلى الله عليه وآله وسلم : >ما من ذنب أعظم عند اللّه من نطفة يضعها الرجل في رحم لا يحل له(مستدرك الوسائل ج 12 ص 336)
وعن أمير المؤمنين الإمام علي عليه السلام قال : وأشد الناس عذاباً يوم القيامة من أقرّ نطفةً في رحم محرّم عليه( دعائم الإسلام ج 2 ص 454)
وعن الإمام الصادق عليه السلام قال : إإنّ أشد الناس عذاباً يوم القيامة رجلاً أقرّ نطفةً في رحم يحرم عليه ( فروع الكافي ج 2 ص 70)
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
قولك:
5-
وهل يمكن أن يطلق على من يقول بذلك "فاسق"؟؟
جوابه : الفاسق من يعترف بكون ما يقترفه حرام ولكنه يأتي به لمقام التمرد والعصيان ولكن الأمر هنا يختلف حيث يتعلق بانكار ما ثبت بالدين ضرورة وجحود حكم من اعظم الأحكام خطورة في حياة الانسان و يترتب عليه هتك لحرمة الأعراض والعبث بالأنساب وهدم كل التشريعات الأخرى التي جاءت بها الشرائع السماوية فضلاً عن الاسلام حول الانسان في وجوده وحياته واستمرار تناسله وبقاء نوعه .
وهذه الفتاوى المارقة الموجبة للخروج عن زمرة المؤمنين حطت من رتبة الانسان الى ادنى مستوى حتى في عالم الحيوان وفتحت الباب للمزيد من الجرأة والمجاهرة بماهو أعظم وهو حلية التناسل بين المحارم كحمل المأة من نطفة والدها وابنها وأخيها وسائر المحارم وقد سمعت ذلك مجاهرة في مؤتمر عقد حول ذلك وبمباركة مرجعية النجف وبعض من يحشر نفسه عنوة بين الفقهاء زوراً وبهتاناً على الله تعالى والمشتكى الى الله تعالى من هذه الطامة الكبرى والجريمة النكراء التي ستوجب نزول البلاء وأي بلاء



طباعة   ||   أخبر صديقك عن الإستفتاء   ||   القرّاء : 5228  

ركن مسائل التقليد

 

ركن مسائل العقائد

 

ركن الاستفتاءات الفقهية

 

ركن مسائل الأخلاق والسلوك

 

ركن الاستخارة وتفسير الأحلام

 

ركن مسائل شؤون الحوزة العلمية

 

ركن مسائل الثقافة و الفكر

 

ركن المسائل الطبية الفقهية

 

ركن مسائل العلوم والتاريخ

 

ركن مسائل الحكومة والدولة في الإسلام

 

ركن مسائل التفسير

 

ركن المسائل السياسية

 

ركن مسائل علوم القرآن

 

ركن مسائل علوم الحديث

 

ركن مسائل الفلك والاسلام

 

ركن مسائل ليلة القدر

 

ركن المدرسة الأخبارية

 

جديد الإستفتاءات :



 كيفية تحقق الجنابة للمرأة

 زيارة الائمة عن بعد

 تبادل المشاعر بين الأقرباء والأصدقاء

 الغسل الترتيبي في بركة يقع فيها ماء الغسل

 الاستحمام قبل غسل الحيض

 تفسير الشيخ محمد بن الحسن الحر العاملي

 تكليف المرأة بعد الولادة

 شرب حلب ثدي الزوجة عند المداعبة

 زواج رجل بامرأة بدون علم أهله

 استثمار اموال الشعائر في اكتتابات

 

إستفتاءات منوعة :



 السفر في يوم 23 من شهر رمضان

 تعذر تقسيم الهدي الى ثلاثة اثلاث بعد الذبح

 احتراف الرياضة

 هل وسائل الاعلام الحديثة سبب في انتشار ظاهرة الانتحار

 الاحتفال بالمناسبات المستجدة

 الحق مع الأخباريين ام الأصوليين

 تخميس المال المدخر بقصد الزواج للمهر وغيره

 صور السفر في النهار مع تبييت النية ليلاً

 الايمان بتنبوءات المتنبئين

 اكل سمك التونا

 

أرشيف الإستفتاءات

 

أرسل إستفتاء

 

إحصاءات :

 • عدد الأقسام الرئيسية : 17

 • عدد الأقسام الفرعية : 92

 • عدد الإستفتاءات : 1465

 • تصفحات الإستفتاءات : 8648294

 • التاريخ : 21/09/2017 - 20:29